Search

كيف تتمرن كروس فيت (CrossFit)؟



رياضة ال CrossFit أصبحت من الرياضات الشائعة جداً. إذا لم تكن قد جربتها بنفسك ، فمن المحتمل أنك قرأت عنها، أو تعرف شخصًا قام بتجربتها .


لأنها أصبحت شائعًة وكثيرًا من الناس حققوا نتائج مذهلة من القيام بها . الكثير لديهم الفضول لتعلم هذا النوع من الرياضة ولكن لديهم بعض التردد من ممارستها لعدد من الأسباب. ببساطة ، يمكنك إستخدام بعض طرق وإستراتيجيات الCrossFit. بهذه الطريقة ، بإمكانك تحقيق أهدافك وخلط أسلوبك من دون الذهاب أو الإشتراك في الأندية المتخصصة بالCrossFit.


ماهو الكروس فيت (CrossFit)؟


الكروسفت هو نمط حياة يتميز بممارسة آمنة وفعالة وتغذية سليمة. يمكن استخدام CrossFit لتحقيق أي هدف ، من تحسين الصحة إلى فقدان الوزن إلى أداء أفضل. البرنامج يعمل للجميع – سواءً مبتدئين أو محترفين.


السر في الحركات. تختلف تدريبات CrossFit كل يوم ويمكن تعديلها لمساعدة كل شخص على تحقيق أهدافه. يمكن تكييف تدريبات CrossFit للأشخاص في أي عمر وأي مستوى لياقة بدنية.


أهم مميزات الكروس فيت (CrossFit):


- التغيير المستمر: التمارين مختلفة كل يوم.

- الحركات المستخدمة عملية وفعالة: تستخدم CrossFit حركات آمنة وفعالة مشابهة لتلك التي تستخدمها في حياتك اليومية.

- الكثافة العالية: في تدريبات CrossFit ، يتم تعديل مستويات الشدة لتحدي الفرد وتحسين اللياقة البدنية بأمان.

- يمكنك الإستفادة من موقع (CrossFit.com) للقيام بـ CrossFit في أي مكان – حتى مع الحد الأدنى من المعدات.


في ما يلي بعض الاستراتيجيات التي يمكنك تجربتها:


الإستراتيجية رقم ١: نوع في تمارينك.

التكيف أو التعود هو بالضبط ما يحاول CrossFit التغلب عليه. لن ترى نفس الحركات ، أو نفس الأوزان ، أو نفس عدد الجلسات والتكرار ، أو نفس النطاق الزمني في كل مرة. يتم تحدي الجسم باستمرار بطرق جديدة لتجنب الثبات في النتائج.


الإستراتيجية رقم ٢: لا تركز على تمرين أو رياضة محددة.


هذا يتوافق مع عنصر التدريب المتنوع. عند تدريب CrossFit ، فإن الهدف الرئيسي هو زيادة قدرتك على العمل عبر عدة نطاقات. بمعنى أنك تتدرب لتصبح أفضل في كل شيء ، لا تكون الأفضل في تمرين أو رياضة معينة واحدة. بالنسبة إلى مدربين الكروس فيت ، فإن الشخص الأكثر “لياقة” هو الشخص الذي يمكنه المنافسة في سباق ٥ آلاف متر ، ورفع الأثقال ، وتسلق الحبال ، والسباحة ، ويأتي في المركز الخامس في كل منافسة. قد لا يكون بالضرورة رابحًا في أي منها ، لكنه يحصل على مركز جيد في كل منها.


الإستراتيجية رقم ٣: القيام بتمارين التجميع أكثر.


جانب آخر مهم من رياضة CrossFit هو تمكنك من تحريك وتمرين جسمك ككل. تعلمنا معظمنا أن نتمرن بطريقة العضلة الواحدة في كل مرة. وهذا يعني أن التقسيم “المعتاد” الصدر / الظهر / الأرجل / الكتفين / الذراعين يجعلك تحرك جزءًا واحدًا من جسمك في كل تمرين. بدلاً من تمرين عضلة واحدة من الجسم في كل مرة ، استخدم جسمك بالكامل. على سبيل المثال ، بدلاً من الإبقاء على تمرين الأرجل محدودًا بتمرين العضلة الأمامية منفردة ثم الخلفية ثم عضلة الساق ، أضف تمارين تجميع مثل السكوات أو الديدلفت.


الإستراتيجية رقم ٤: استخدام المزيد من المعدات والأثقال ، وليس الأجهزة.


يقوم CrossFitters بالكثير من التمارين بمعدات مختلفة: الأثقال ، الدمبل ، الأجراس ، الحلقات ، الكرات الطبية ، وزن الجسم ، القضبان ، أكياس الرمل. لا شيء خارج الحدود.

وهذا يعني أنه يجب على مستخدمي الأجهزة التوجه إلى قسم الأوزان الحرة بدلاً من ذلك. في حين أن الأجهزة يمكن أن تكون مفيدة في الحفاظ على جسمك من استخدام الاوزان بشكل غير صحيح ، إلا أنها أيضًا مقيدة تمامًا إذا كانت هي الطريقة الوحيدة التي تمرن بها عضلاتك.


الإستراتيجية رقم ٥: زيادة شدة التمارين.


يلعب الوقت دورًا مهمًا في CrossFit. معظم الوقت ، تتم التدريبات في وقت محدد، بهدف القيام بأكبر قدر ممكن من التمارين في وقت معين. يمكن أن يساعدك التقيد بزمن محدد في جعل التمارين أكثر صعوبة ، مما يقطع شوطا طويلا في مساعدتك على تحقيق القدرة على التحمل العضلي ، وإستيعاب تمارين أكثر ، وفقدان الدهون ، وحتى زيادة القوة.


الإستراتيجية رقم ٦: تعلم مهارات جديدة.


واحدة من الأفكار المفضلة في CrossFit هي “تعلم رياضة جديدة بانتظام”. يمكنك تدريب جسمك على تحقيق أي هدف لديك. ولكن من المهم أن تتذكر أنك لن تكون محترفًا في رياضة واحدة وأن جسدك هو الوحيد الذي لديك. أعطه الفرصة للتحرك بطرق جديدة.




#كروسفت #ليونايزر #Crossfit #Lionizer #fitness #لياقة

2 views

Recent Posts

See All
  • Snapchat - White Circle
  • White Instagram Icon
  • White Twitter Icon
  • White Facebook Icon